البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بجولة تفقدية اليوم السبت 5 ديسمبر، لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بدأها بتفقد أعمال تطوير طريق القاهرة - الإسكندرية الذي يتم توسعته من شبرا حتى الإسكندرية ليكون 4 حارات بكل إتجاه ، لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وتفقد الوزير، مشروع كوبري الشموت الذي يشمل إنشاء كوبري جديد باتجاه القاهرة ورفع كفاءة الكوبري الحالي باتجاه الإسكندرية، ثم تفقد الوزير يرافقه نائب محافظ المنوفية أعمال تنفيذ كوبرى اجهور الرمل - كوبري عرب الرمل العلوي، ثم أعمال تنفيذ كوبرى طوخ - طنبشا الذي يبلغ طوله 800 متر وتكلفته 173.6 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذه الكلية 86.5%، حيث تم الانتهاء من اتجاه القاهرة إلى الإسكندرية بنسبة 100% وجاري العمل في الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة حيث بلغت نسبة تنفيذه 73%.

وأكد وزير النقل، على ضرورة تنفيذ هذه الكباري وفقًا لمواصفات الجودة العالية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال، مشيرًا إلى أنه يتم انشاء 10 كباري علوية على امتداد طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي وهي كباري "الشرقاوية وقلما"، الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله تجريبيًا، وعرب الرمل، وطوخ طنبشا والروضة وكوبري جنبواى "صفط الحرية"، ودسونس أم دينار، وكفر الدوار وكوبرى كوم إشو "كنج عثمان العلوي"، دسونس الحلفاوية للمشاه. 

ولفت إلى أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري.

ونوه الوزير، خلال الجولة، إلى أعمال تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم وأعمال رفع كفاءة وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22كم ووصلة دفرة بطول 28 كم، حيث سيتم استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت لمسافة 16 كم باتجاه القاهرة في هذه الوصلة.

وتفقد وزير النقل، لرفقة الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أعمال إنشاء مسار جديد لطريق طنطا - السنطة -زفتي "مرحلة أولي"، في المسافة من مدينة طنطا حتي مدينة السنطة بطول 11 كم، حيث يتم تنفيذ هذه المسافة بعدد 3 حارة مرورية لكل اتجاه وتنفيذ عدد 4 كباري، حيث سيساهم الطريق في الربط بين محافظات الدقهلية والغربية والبحيرة والاسكندرية.

وتوجه الوزير بعد ذلك لمتابعة أعمال رفع كفاءة طريق الباجور- القناطر الخيرية بطول 33 كم وتكلفة 138.6 مليون جنيه باستخدام تقنيات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية وجهت بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق لأهميتها في استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال بأعلى جودة مما يحقق وفر اقتصادي كبير وبأسرع معدلات تنفيذ.

وشدد الوزير، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل بالتزامن مع استمرار العمل في هذه المشروعات الهامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك