البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

روسيا تبدأ استخدام لقاح فيروس كورونا

لقاح كورونا - أرشيفية
لقاح كورونا - أرشيفية

قال فريق العمل المعني بفيروس كورونا في موسكو، إن العاصمة الروسية بدأت اليوم السبت 5 ديسمبر2020 ، توزيع جرعات من لقاح سبوتنك-V المضاد لكوفيد-19 على 70 مركزًا صحيًا، وذلك في أول تطعيم جماعي ضد المرض في روسيا.

وأضاف فريق العمل إن اللقاح الروسي الصنع سيتاح أولًا للأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الطبي والمدرسين والأخصائيين الاجتماعيين لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وجاء في رسالة نصية اليوم السبت 5 ديسمبر ، واطلعت عليها رويترز في هاتف مدرس بالمرحلة الابتدائية "أنت تعمل في مؤسسة تعليمية ولك أولوية أولى في لقاح كوفيد-19، مجانا"، كما شاهد مراسلو وكالة فرانس برس أمام أحد مراكز التطعيم السبت، طوابير من الناس ينتظرون دورهم.

وأعلنت موسكو أن اللقاح مجاني لجميع الروس وأنه سيكون اختياريًا، لكنها أكدت أن اللقاح لن يكون متاحًا في المرحلة الأولى للعمال الذين تجاوزت أعمارهم الستين عامًا أو الذين يعانون من أمراض مزمنة والحوامل أو المرضعات، كما لم تحدد متى سيكون اللقاح متوفرًا لعامة الناس على نطاق أوسع.

ويقترب عدد الإصابات بكوفيد-19 في روسيا من 2,5 مليون، رابع أكبر حصيلة بين دول العالم. وأعلن مسؤولو الصحة السبت تسجيل حوالي 29 ألف إصابة جديدة وهو رقم قياسي يومي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طلب من مسؤولي الصحة بدء حملة تلقيح على نطاق واسع الأسبوع المقبل، مضيفًا أن روسيا أنتجت ما يقرب من مليوني جرعة من "سبتونيك- V".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك