البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«تنمية المشروعات»: 28,8 مليار جنيه حجم التمويلات خلال 6 سنوات

نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات

أعلن سالي سعدة رئيس المكتب الفني بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، أن إجمالي تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة من "يوليو 2014 الى سبتمبر 2020" بلغ نحو 28.8 مليار جنيه تمثل نحو 60% من إجمالي التمويل البالغ 47.6 مليار جنيه خلال الفترة من 1 يناير 1992 وحتى 30 سبتمبر 2020.

وأضافت خلال كلمتها في حفل اطلاق منصة الكوميسا في مصر "صوت خمسين مليون امرأة افريقية" ، أن إجمالي التمويل الموجه لمشروعات المرأة بلغ نحو 8.5 مليار جنيه لحوالي 609 آلاف مشروع للمراة يمثل 46% من اجمالي عدد المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأوضحت سعدة أن نسبة يوميات العمل الموجه للمرأة بلغ 535 من إجمالي يوميات العمل، لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب.

وفي مجال الخدمات المالية ، أشارت سعدة إلى أن نسبة مشاركة السيدات في خدمات الشباك الواحد بلغت 29% من إجمالي الخدمات التي يتم تقديمها(الرخص-السجل التجاري-الرقم القومي للمنشأة-البطاقة الضريبية-التأمينات الاجتماعية).

وأضافت أن نسبة حصول المرأة على أنشطة التسويق بلغت 32 % من خدمات (تشبيك العملاء بالسلاسل التجارية المختلفة-التسجيل بسجلات صغار الموردين بالجهات الحكومية المختلفة -بوابة التعاقدات العامة-تأهيل العملاء على آليات ومتطلبات التسويق والتصدير بالتعاون مع الجهات المتخصصة.

وأشارت إلى أن نسبة مشاركة المرأة في المعارض الخارجية بلغت 37%،فيما بلغت نسبة مشاركتها في المعارض الداخلية نحو 49%.

وفيما يتعلق بتطوير المشروعات الصناعية والدعم التكنولوجي أوضحت سعدة أنه تم تسهيل الحصول على خدمات التكويد الرقمي للمنتجات(الباركود- كود الاستجابة السريعة) للمرأة بما يمثل نسبة 25% من إجمالي عدد المشروعات.

وحول برامج ريادة الأعمال، أشارت سعدة الى أن نسبة مشاركة المرأة ببرامج ريادة الأعمال بلغت نحو 52% من إجمالي عدد المتدربين على برامج (حدد فكرة مشروعك- ابدأ وحسن مشروعك- المهارات الريادية) .

وفي مجال مشروعات البنية الأساسية والخدمات المجتمعية كثيفة العمالة ،أوضحت سعدة أن نسبة استفادة المرأة في مجال الصحة الأولية نحو 90%، وفي مجال محو الأمية من 60 إلى 70% ،وفي مجال مشروعات رياض الأطفال نحو 90%، وفي مجال التدريب من أجل التشغيل نحو 45%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك