البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

استطلاع: 70% من الأمريكيين يرون داعش أكبر تحدي يواجه بلادهم

داعش
داعش

أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة "ميريلاند" المريكية بالتعاون مع معهد بروكينجز أن 70 % من الأمريكيين يرون أن تنظيم داعش يمثل أكبر تحدي يواجه الولايات المتحدة في الشرق الاوسط مقابل 13 % يرون أن أعمال العنف بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي هو التحدي الرئيسي للولايات المتحدة بالمنطقة.

كما أشار الاستطلاع إلى أن 57 % من الأمريكيين يرون ضرورة التدخل "على المستوى اللازم" لمواجهة داعش مقابل 39 % قالوا ان الولايات المتحدة يجب أن تبقى خارج الصراع.

غير أن 57 % ممن شملهم الاستطلاع عارضوا إرسال قوات برية امريكية لمحاربة داعش في حال فشل الضربات الجوية في القضاء على التنظيم الإرهابي مقابل 41 % أيدوا فكرة إرسال قوات برية.

من ناحية أخرى، قال 20 % فقط ممن شملهم الاستطلاع أن الولايات المتحدة تستطيع هزيمة تنظيم داعش وضمان عدم استعادة قوته مرة أخرى، بينما رأى 56 % من الأمريكيين أنه يمكن الحاق الهزيمة بداعش، ولكن من المرجح أن يعود التنظيم مرة أخرى فور انسحاب الولايات المتحدة.

وفقا لوكالة انباء "أ-ش-أ"ويعتقد 14 % فقط من الأمريكيين أن تنظيم داعش يحظى بتأييد غالبية المسلمين حول العالم مقابل 40 % يرون أن غالبية المسلمين يعارضون داعش.

وفيما يتعلق بسوريا، قال ثلثا الأمريكيين إن المعارضة السورية ضعيفة ومنقسمة بصورة لا تستطيع مواجهة النظام السوري أو تنظيم داعش، في حين يرى 60 % ممن شملهم الاستطلاع أنه لا يجب أن تحارب الولايات المتحدة الجيش السوري بل السماح له بالتصدي لداعش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك