البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه ويفقد 7 قروش خلال شهر

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

مصرفيون: التدفقات النقدية تدعم قوة الجنيه أمام العملات

واصلت أسعار الدولار الأمريكي ، تراجعها أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية، لتفقد العملة الخضراء ما يقرب من نحو 7 قروش من قيمتها، ليسجل سعر الدولار حاليا نحو 15.78 جنيه للبيع، و15.68 جنيه للشراء، في مقابل نحو 15.85 جنيه خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأرجع علي الحريري سكرتير شعبة الصرافة بالغرفة التجارية، تراجع سعر الدولار في السوق المحلية خلال الأيام الماضية، إلى ارتفاع حجم التدفقات النقدية خاصة من استثمارات صناديق النقد الأجنبي في الأسواق المالية المصرية، لافتا الى انها ساهمت بشكل كبير في تدعيم قوة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار.

وتشمل التدفقات الأجنبية الدولارية كل من، إصدار سندات دولارية، بالإضافة إلى التدفقات المباشرة للبنوك نتيجة بيع العملات الأجنبية لها، فضلا عن الاستثمار فى أذون الخزانة والبورصة، وكذلك وقروض دولية تلقتها مصر وتمويلات حصلت عليها البنوك، وبعض الودائع.

وأكد عبد المنعم السيد الخبير الاقتصادي، أن هناك عدة عوامل أثرت في تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها عائدات السياحة بالإضافة إلى دخل قناة السويس، وغيرها من مصادر العملة الصعبة للبلاد.

وتوقع السيد، أن يشهد العام الجاري انخفاضات أخرى للدولار أمام الجنيه المصري، نظرا لتوافره في البنوك بشكل كبير وانخفاض الطلب عليه وزيادة المعروض منه.

ويرى محمد أبو باشا رئيس وحدة الاقتصاد الكلي لدى المجموعة المالية هيرميس،، أن انخفاض عجز الحساب الجاري وارتفاع الإيرادات من السياحة يدعمان أيضا تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

وأضاف أبو باشا، أن هذا يدعم النظرة الإيجابية للجنيه المصري، الذي لا يزال يجذب المستثمرين الأجانب، وذلك بفضل معدل العائد الحقيقي المرتفع.

وانخفضت اسعار الدولار الامريكي أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم، الأربعاء، ليسجل نحو 15.78 جنيه للبيع، و15.68 جنيه للشراء، في كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك كريدي أجريكول.

كما سجل سعر الدولار في كل من في بنك القاهرة، وبنك الاسكندرية، والبنك التجاري الدولي، والبنك العربي الأفريقي نحو 15.67 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وسجل أيضا سعر في بنك البركة نحو 15.67 جنيه للشراء، و 15.77 جنيه للبيع، بينما سجل سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي نحو 15.68 جنيه للشراء، و 15.78 جنيه للبيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك