البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المملكة المتحدة تمول برنامج «COVAX» بقيمة 500 مليون جنيه إسترلينى

 بوريس جونسون رئيس
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني

أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني ، في خطابه الافتراضي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس ، عن تمويل بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لـ "التزام السوق المسبق" الخاص بـ COVAX ، وهي آلية تمويل جديدة لمساعدة 92 من أكثر دول العالم احتياجا في الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

وأضاف أن التمويل سيدعم الدول النامية في التصدي للفيروس ويساعد على وقف الانتشار العالمي للوباء، كما أعلن جونسون عن تعهد المملكة المتحدة بمبلغ 340 مليون جنيه إسترليني على مدى السنوات الأربع المقبلة لمنظمة الصحة العالمية ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30 % عن فترة الأربع سنوات السابقة ، مما يجعل بريطانيا ثالث أكبر مانح لمنظمة الصحة العالمية - بعد الولايات المتحدة ومؤسسة جيتس.

وستساعد المساهمة في منظمة الصحة العالمية في تمويل مراجعة متعمقة لأصول فيروس كورونا وتنفيذ الإصلاحات الضرورية لضمان مرونة المنظمة واستجابتها لحالات الطوارئ المستقبلية.

وقال جونسون، "هنا في المملكة المتحدة ، مسقط رأس إدوارد جينر الذي ابتكر أول لقاح في العالم ، نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا للعمل مع أصدقائنا في جميع أنحاء الأمم المتحدة لحل الانقسامات وشفاء العالم".

ووضع رئيس الوزراء أيضًا خلال الاجتماع ، خطة المملكة المتحدة الطموحة المكونة من 5 نقاط لمنع الأوبئة في المستقبل، الخطة التي تم تطويرها بالتشاور مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس وThe Wellcome Trust ، وهي مؤسسة بحثية خيرية بريطانية ، تبدأ بمقترح لتطوير شبكة عالمية من "المراكز الحيوانية المنشأ" لتحديد الجراثيم قبل أن تنتقل من الحيوانات إلى البشر ، كما هو معتقد أن حدث عند بداية انتشار فيروس كورونا.

وتشمل التدابير الأخرى تعزيز القدرة التصنيعية للعلاج واللقاحات ، وتحسين أنظمة الإنذار المبكر للجوائح ، والاتفاق على البروتوكولات العالمية للأزمات الصحية ، وإزالة الحواجز التجارية.

وأضاف ، "نحن نعلم أنه لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو ما لم نتحد ونوجه نيراننا ضد خصمنا المشترك ، فإننا نعلم أن الجميع سيخسر".

وتعهد جونسون باستخدام رئاسة المملكة المتحدة لمجموعة السبع في العام المقبل للعمل مع شركاء عالميين لتنفيذ خطة النقاط الخمس ، التي تمثل نهجًا جديدًا مبتكرًا لمنع الأزمات الصحية العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك