البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"محلب" يزور"الكاتدرائية"لتهنئة البابا تواضروس بعيد الميلاد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، بزيارة إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث رافقه كل من وزراء : التجارة والصناعة، التربية والتعليم، والتعليم العالي.

وفي مستهل اللقاء، أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن ترحيبه برئيس الوزراء والوزراء الذين رافقوه، مؤكداً أن زيارة المهندس إبراهيم محلب تعبر عن محبته ومشاعره الحقيقية وحرصه الدائم على مشاركة المسيحيين كافة مناسباتهم، حيث حضر إفتتاح مسار العائلة المقدسة وقبلها إفتتاح الكنيسة المعلقة. كما عبر البابا عن تقديره للجهود التي يبذلها رئيس الوزراء والوزراء في خدمة المصريين بكل نشاط وجدية، وبصورة تمنحنا الأمل في المستقبل، وتضاعف من فرص الوطن في التقدم والإزدهار.

كما أكد البابا سعادة الأقباط الغامرة بالزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية أمس، مؤكداً أن هذه الزيارة غير المتوقعة كانت مبعث سعادة للمسلمين أيضاً، كما أن كلمات الرئيس البسيطة والرقيقة في هذه المناسبة عبرت عما يشعر به الشعب المصري، وأثارت العزة في نفوس أبناء هذا الشعب بالإنتماء لهذا الوطن.

وأضاف البابا أن العام الجديد بدأ بداية طيبة، حيث تزامنت أعياد المسيحيين، رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، مع إحتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف، وهو ما جاء تعبيراً عن طبيعة الشعب المصري الذي إعتاد أن يتقاسم الفرحة في كل المناسبات الوطنية والدينية، كما تعد بداية تبعث الأمل والرجاء في أن يكون العام الجديد عام سعادة وسلام وأمان على مصر والمصريين.

من جانبه، عبر رئيس الوزراء عن تمنياته للبابا ولجموع المسيحيين المصريين داخل مصر وخارجها، بأن يكون العام الجديد عام سعادة وسلام لهم جميعاً وكذا عام رخاء ورفعة وتنمية لمصر بأسرها.

 كما أكد رئيس الوزراء على ما قاله البابا حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، مشيراً إلى أنها أسعدت المسلمين قبل المسيحيين، حيث كانت رسالة إلى العالم بحقيقة مصر التي تربينا فيها، وشعرنا بالفرح والحزن فيها، ونبنيها اليوم معا.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب أن روح الحب والتقارب والسلام التي يعيشها المصريون اليوم، تحتاج منا أننتنبه، ونتسلح بالحكمة والحذر من قوى الشر التي تتربص بهذا الوطن، ولديها الكثير من الأطماع في خيراته، مشيرا الى  أنه رغم أن التحديات كبيرة  فإن الأمل أيضاً كبير في قدرة الشعب المصري وقيادته الحكيمة على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة، داعياً المصريين وهم يحتفلون بهذه الأعياد ألا ينسوا الدعاء بالرحمة لمن استشهدوا في سبيل أن نشعر نحن بالأمان.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك