البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مؤسسة «التجارى الدولى» تدعم الأطفال ذوى الاحتياجات باللاب توب الناطق

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

قامت المؤسسة بالتعاون مع جمعية النور الحقيقي بمشروع "نحن نستطيع العيش معاً" لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة "المكفوفين وضعاف البصر" بالمجتمع عبر توفير الأجهزة والمستلزمات التعليمية والدورات التدريبية ومصروفات تشغيل للجمعية لدعم تلك الفئة ، في إطار جهود مؤسسة البنك التجاري الدولي لرعاية الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي-مصر، إن المؤسسة تعمل بشكل مستمر على دعم وتمكين الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لإدماجهم بالمجتمع والحصول على حقوقهم في كافة المجالات الصحية والتعليمية وغيرها.

وأضاف أن المؤسسة لديها العديد من المبادرات التي تعمل علي دمج تلك الفئة من ضمنها مبادرة "نحن نستطيع العيش معا" بالتعاون مع جمعية النور الحقيقي.

وأوضح أن المبادرة ساهمت في توزيع عدد من أجهزة اللاب توب المزودة بالبرامج الناطقة للأطفال المتفوقين دراسيا في محافظتي أسيوط والمنيا عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

وحضر الفاعليات من جانب مؤسسة البنك التجاري الدولي ، المهندس شريف السعيد مدير المؤسسة ودينا سليمان ولوجين الخالدي مخططي برامج، ومن جانب جمعية النور الحقيقي، حضر رفيق وهبة رئيس مجلس الإدارة ووسيم عادل مدير الجمعية.

وقال المهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، إن المشروع يسعي لدمج الأطفال ذوي الإعاقات البصرية في المجتمع ثقافياً ورياضياً وتعليمياً في مدارس الدمج الحكومية ودعمهم بالمعدات والأدوات اللازمة.

وأوضح ، "لتشمل توفير أجهزة اللاب توب والآلات الكاتبة "برايل" والكتب والمعينات البصرية والمستلزمات المدرسية وغيرها، فضلاً عن توفير دورات تدريبية للأطفال وأولياء أمورهم وتجهيز غرف مصادر بالمدارس بالإضافة لتوفير دورات متخصصة عن كيفية التنقل واستخدام العصا البيضاء وأنشطة تعليمية دامجة للتلاميذ المكفوفين ودورات كمبيوتر ولغات للطلبة المكفوفين. وسيتم أيضًا طباعة قانون الإعاقة واللائحة لأولياء الأمور وتعريف الأطفال وأولياء امورهم على حقوقهم من خلال شرح قانون الإعاقة وتدريب الاطفال على الرياضية (السباحة، كرة الجرس و(شو- داون) تنس الطاولة للمكفوفين. 

وتساهم المبادرة في إتاحة استخدام المعينات البصرية، والآلة الحاسبة الناطقة، والحاسب الآلي بالبرامج الناطقة، فضلاً عن الحواس البديلة، واستخدام العصا البيضاء وغيرها من متطلبات هذه الفئة ، كما توقع مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي أن تخدم هذه المبادرة 470 طفل من ذوي الإعاقات البصرية وضعاف البصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك