البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس "الوزراء" : الانتهاء من موازنة الانتخابات البرلمانية القادمة

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

ناقش المهندس إبراهيم محلب خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم عددا من الملفات المهمة، التي تضعها الحكومة حاليا على أجندة أولوياتها، خاصة التي تتعلق بخدمات المواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية في بداية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء التهنئة للمصريين بمناسبة الأعياد، ثم طرح عددا من الملفات المهمة، منها : تطوير العشوائيات، وصيانة المدارس الحكومية، وحملة حماية نهر النيل، وانتظام الداراسة في الجامعات، وتوفير الاحتياجات اللازمة لاجراء الانتخابات البرلمانية.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة الاسراع في استكمال منظومة توزيع الخبز في المحافظات المختلفة، بعد نجاحها في المحافظات التي تم تنفيذها بها، وبما يضمن استمرار وصول الدعم الى مستحقيه، وكذلك زيادة منافذ توزيع المواد الغذائية في الجمعيات التعاونية، التي توفر هذه المنتجات بأسعار مناسبة.

وأكد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة البدء بسرعة في تطوير منطقة الدويقة، خاصة بعد تخصيص 500 مليون جنيها من صندوق "تحيا مصر" لذلك، حيث أكدت وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات ان هناك مجموعات عمل بالوزراة ستبدأ في التفاوض مع سكان المناطق الثماني بالدويقة لكي تبدا عمليات التطوير بمشاركة مجتمعي.
 
وشدد رئيس الوزراء على ان الحكومة بكاملها تدعم حملة حماية نهر النيل، وستتخذ كل الاجراءات الهادفة لذلك، وأكد وزير الموارد المائية والري أنه تم وضع استراتيجية تضم دورا لكل وزارة في الحملة، والتي سيُتابع تنفيذها.

وتابع رئيس الوزراء أعمال حملة صيانة المدارس، حيث أكد وزير التعليم أنه تم الانتهاء من مراجعة 59% من المدارس على مستوى الجمهورية، وتم توفير حوالي 600 مليون جنيها من خارج الموازنة سواء من التبرعات أو غيرها، لأعمال الصيانة، وهناك متابعة اسبوعية لهذا الملف، واللجنة المكلفة بذلك وضعت تاريخا محددا بالانتهاء آخر أغسطس المقبل من صيانة جميع المدارس أو اعادة بناء المدارس شديدة الخطورة التي ستتم ازالتها.

وبشأن الانتخابات البرلمانية، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة انتهت من الاعمال المكلفة بها سواء باصدار قانون الانتخابات، أو بتجهيز الخدمات اللوجيستية، كما ان الموازنة تتضمن ما يحتاجه اجراء العملية الانتخابية   وننتظر تحديد المواعيد من اللجنة العليا للانتخابات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك