البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«بدرالدين للبترول» تحقق 8 اكتشافات جديدة باحتياطى 10,6 مليون برميل مكافئ

الملا يترأس الجمعية
الملا يترأس الجمعية العامة لشركة بدرالدين للبترول

استعرض المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة بدرالدين للبترول أهم نتائج اعمال الشركة ، مشيرا إلى نجاحها في تحقيق 8 اكتشافات جديدة بإحتياطى مؤكد يقدر بحوالى 10.6 مليون برميل مكافىء.

وأضاف أنه تم حفر 44 بئراً تنموياً ، بالإضافة إلى بئر استكشافى وإصلاح 115 بئراً ، لتصل معدلات إنتاج الشركة حوالى 114 ألف برميل مكافئ يومياً منها أكثر من 38 ألف برميل من الزيت الخام والمتكثفات يومياً ، ووصلت مبيعات الغاز 423 مليون قدم مكعب غاز يومياً ، موضحا أنه تم تحقيق وفر يقدر بحوالى 24 مليون دولار فى اطار منظومة ترشيد الإنفاق الجارى تنفيذها .

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، على أهمية الاستمرار في إعطاء الأولوية للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة لحماية العاملين والأصول الإنتاجية في إطار استراتيجية الوزارة ، والتأكيد على استمرار الإجراءات الاحترازية فى مواجهة جائحة كورونا .

وأوضح الوزير أهمية الاستمرار في إعطاء الفرصة للشباب في إطار المسئولية والتحديات والعمل على مشاركتهم مع القيادات الحالية في اتخاذ القرار ، مشيراً إلى أن تحدى مواجهة التناقص الطبيعى للآبار يستلزم تضافر الجهود من أجل العمل على زيادة الإنتاج وتقليل التكاليف وترشيد النفقات وذلك في إطار تطبيق البرنامج الخامس من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول بهدف تحسين أنشطة الإنتاج وخفض التكلفة والتوسع في استخدام التكنولوجيا المتطورة بهدف زيادة وتحسين كفاءة الأداء وزيادة معدلات الإنتاج ومواجهة تحديات التناقص الطبيعى للآبار من أجل دعم وزيادة الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز.

وأضاف أن الخطط التى يتم تنفيذها يجب أن تنعكس ايجاباً على تحسين مستوى الأداء ورفع الكفاءة من خلال استخدام النظريات الجيولوجية والتكنولوجيات الحديثة .

وجاء ذلك خلال رئاسة الملا الجمعية العامة لشركة بدرالدين للبترول بالفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2019-2020 .

حضر أعمال الجمعية الجيولوجى اشرف فرج وكيل اول الوزارة للإتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعى والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة ، الى جانب المهندس خالد قاسم رئيس شركة شل مصر .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك