البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

توقعات بانتعاش الوحدات التجارية والإدارية شرق القاهرة بعد نقل الوزارات

المهندس عمرو سليمان
المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو

توقع مطورون عقاريون انتعاش الوحدات التجارية والتجارية خلال العام المقبل 2021، بعد نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مدفوعاً بحجم الإقبال على المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري خلال فعاليات مؤتمر «سوق العقارات وباب الخروج من أزمة كورونا» ، إن نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل سيساهم في عمل انتعاشة قوية للوحدات التجارية الإدارية بمنطقة شرق القاهرة، مدفوعاً بحجم النشاط في المنطقة.

وأشار إلى أن المنطقة ستشهد تكامل بين المناطق المختلفة وليس منافسة كمناطق التجمع الخامس والمستقبل سيتي والعاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى أنها كان مقرراً لها العام الجاري ولكن تم تأجيلها مع تأجيل انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد المهندس أمجد حسنين العضو المنتدب لشركة التعمير والاسكان للاستثمار العقاري ، أن السوق سيشهد خلال الفترة المقبلة تغيير وضعه، بعد أزمة كورونا ، مشيراً إلى أن السوق شهد نمو يصل إلى نحو 15-20 %  منذ قرار التعويم.

وأضاف أن السوق سيشهد تغيير في خريطة اللاعبين بالسوق العقاري عقب أزمة كورونا، موضحاً أن قانون التصالح على مخالفات البناء بعد فرصة أخيرة لمنع ارتكاب مخالفات بناء جديدة، بالإضافة إلى أن إيقاف منح التراخيص في بعض المحافظات كان ضروري لتقييم الوضع الحالي للمخالفات ولكنه أضر ببعض المطورين العقاريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك