البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يتفقد حي "الأسمرات" لتسكين قاطنى العشوائيات بالمقطم

جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الوزراء اليوم

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بتفقد حي الأسمرات بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، يرافقه وزراء التنمية المحلية، والتطوير الحضرى والعشوائيات، والاسكان، ومحافظ القاهرة، وذلك لمتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية في مشروع الإسكان الذي تتم إقامته في ذلك الحي لتسكين قاطني المناطق العشوائية التي تمثل خطورة على سكانها، وعلى رأسها منشية ناصر.

وقد صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء أعلن خلال تفقده المشروع أن رئيس الجمهورية قرر تخصيص ٥٠٠ مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، لتطوير منطقة الدويقة، على أن يبدأ العمل فورا، وينتهى خلال سنة، مشيرا الى ان اجتماعه مع الرئيس اليوم تم خلاله مناقشة مشاكل العشوائيات، وضرورة التدخل السريع، حيث أكد الرئيس على ضرورة وجود خطة للانتهاء من تطوير الدويقة خلال عام، وايجاد السكن الملائم، والخدمات، ومصادر العمل، ويكون بها مجتمع متكامل، وتحدث نقلة كبيرة لاهالى المنطقة، الذين عانوا منذ سنوات. 

وقال محلب أنه لدينا ١٣٠٠ عشوائية على مستوى الجمهورية، منها ٣٤٠ عشوائية خطرة، مطالبا مساهمة المجتمع المدنى مع الحكومة فى التطوير، مضيفا: البعض انتقد أسعار الإسكان المتوسط، مع ان  هذه الوحدات على أعلى مستوى من التنفيذ، وهامش الربح فيها بسيط، وأقل بكثير من اسعار القطاع الخاص، وأى مبالغ نوفرها من هذا المشروع وغيره يتم توجيهه لبناء وحدات لمحدودى الدخل، وتطوير العشوائيات، وهذه هى العدالة الاجتماعية. 

واوضح رئيس الوزراءأن ما نراه اليوم فى هذا المشروع بشرة خير فى بداية العام الجديد، وسنبذل قصارى جهدنا لرفع المعاناة عن أهالينا.  

وقال محافظ "القاهرة" أن المشروع يتكون من نحو 173 عمارة تضم حوالي 5190 وحدة سكنية، على مساحة ٥٨ فدانا وتبلغ مساحة الوحدة الواحدة 65 متراً، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع بما يضمه من الشبكات والمرافق نحو 650 مليون جنيه.

وأضاف بدأ تنفيذ هذا المشروع منذ نحو شهرين ونصف، وبلغت نسبة تنفيذ العمارات حتى هذه اللحظة نحو 20%، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه في نهاية عام 2015، ولكن نأمل بهذا الجهد ان ينتهى قبل ذلك، بحيث يكون مشروعاً متكاملاً يضم العديد من الخدمات الهامة مثل : المسجد، والسوق التجاري، والحضانة، والمدرسة، وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك