البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تختتم أسبوعاً سلبياً رغم صعودها في تعاملات الجمعة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية جلسة الجمعة 3 مايو على ارتفاع، لتختتم أسبوعاً سلبياً على نطاق واسع هيمنت عليه أرباح الشركات.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الجلسة مرتفعاً 2.19 نقطة أو بنسبة 0.44% إلى مستوى 505.40 نقطة، محتفظًا بمكاسبه بعد ارتفاع أضعف في قوائم الرواتب الأمريكية عما توقعته الأسواق، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر DAX الألماني 97.19 نقطة أو بنسبة 0.54% مع نهاية التعاملات إلى 17993.69 نقطة.

وسجل مؤشر FTSE 100 البريطاني ارتفاعاً 41.34 نقطة أو بنسبة 0.51% عند الإغلاق إلى 8213.49 نقطة.

وصعد مؤشر CAC الفرنسي 42.92 نقطة أو بنسبة 0.54% إلى مستوى 7957.57 نقطة.

قال رئيس أبحاث الفائدة الثابتة في شركة Quilter Cheviot، ريتشارد كارتر، في مذكرة، إنه على الرغم من أن الارتفاع الأضغف من المتوقع للوظائف والأجور الأمريكية سيكون جيداً للأسواق نظراً لأملها في تخفيضات أسرع لأسعار الفائدة، فإنه من غير المرجح أن يحدث تغيير في هذه المرحلة عندما يتعلق الأمر بتفكير الفيدرالي الأمريكي بشأن أول خفض لأسعار الفائدة في هذه الدورة.

وأضاف: "يبدو في نهاية المطاف كما لو أن السوق استبقت نفسها في وقت سابق من هذا العام في التفكير في أن وتيرة تخفيضات أسعار الفائدة ستكون سريعة إلى حد ما في البداية".

وشهد الجمعة إعلان عدد من نتائج الأعمال، منها البنك الفرنسي Société Générale، الذي أعلن عن انخفاض أقل من المتوقع في أرباح الربع الأول، وبنك Crédit Agricole، الذي شهد قفزة في صافي الربح. وكان كلا السهمين من بين أفضل الأسهم أداءً.

أنهى مؤشر Stoxx الأوروبي الجلسات الثلاث الماضية على انخفاض، حيث استوعب المستثمرون عدداً كبيراً من النتائج من أكبر الشركات في أوروبا والولايات المتحدة وعلى مدار الأسبوع، انخفض بنسبة 0.94%.

وسيطر على الأسبوع أيضاً اجتماع السياسة النقدية الأخير للفيدرالي الأمريكي الذي عقد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين ظلت أسعار الفائدة ثابتة، لكن الأسواق كانت أكثر اهتماماً بالرسائل التي أرسلها جيروم باول رئيس الفدرالي مفادها أنه "من غير المرجح" أن تكون الخطوة التالية للبنك المركزي هي رفع أسعار الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك