البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال أسبوعين

وزير التموين يترأس
وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للقمح

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن اجمالي ما تم توريده خلال الاسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 وصل إلى 750 ألف طن.

وأشار المصيلحي،  خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للقمح، إلى أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، موضحاً أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء نظرا للإقبال الكبير على توريد القمح.

وأوضح في بيان صحفي، أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال أجازة أعياد القيامة

 وخلال الاجتماع، قرر الدكتور على المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال أجازة اعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلقى أي شكاوى

من جانبه قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة  - معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلقى حتى الآن أي شكاوى من أي مورد او مزارع، وأكد أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

أضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور على المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع لحظيا عمليات توريد الأقماح المحلية ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

وأشار، إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل الى 5 ملايين طن قمح.

حضر الاجتماع، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومباحث التموين، وممثل وزارة الزراعة، والبنك الزراعي المصري، ورئيس غرفة صناعة الحبوب.

وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للقمح
وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للقمح
وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للقمح
وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للقمح

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك