البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

روسيا تعلن تأميم فرع لمجموعة «أريستون» الإيطالية وتضمه لـ «غازبروم»

روسيا وإيطاليا
روسيا وإيطاليا

استدعت إيطاليا السفير الروسي، اليوم السبت، بعدما أعلنت موسكو أنها ستضع فرع مجموعة "أريستون تيرمو جروب" تحت سيطرة شركة الطاقة العامة الروسية العملاقة "غازبروم"، كما أعلن أنتونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي.

وكتب تاياني على منصة إكس، إن الحكومة تطالب بتوضيح بشأن تأميم مجموعة أريستون تيرمو غروب المتخصصة في معدات التدفئة وإنتاج الماء الساخن، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

أضاف: "نعمل أيضًا مع بروكسل بالتنسيق مع ألمانيا" بعدما استهدفت مجموعة "بوش" أيضًا.

وفي رسالة أخرى، قال تاياني، إنه تحدث مع مسؤولي أريستون وأن روما "تقف إلى جانب الشركات، ومستعدة لحمايتها في جميع الأسواق الدولية" وتم إضفاء طابع رسمي على وضع اليد بموجب مرسوم روسي نُشر الجمعة.

ويقضي النص بنقل السيطرة على 100% من أسهم أريستون في الشركات الروسية - "أريستون تيرمو روس" "Ariston Thermo Rus" المملوكة لـ"أريستون هولدينج إن في" "Ariston Holding NV" و"بي إس إتش" "BSH" للأجهزة المنزلية المملوكة لـ"بي إس إتش هاوسغيراتي" "BSH Hausgerate GmbH" - إلى "غازبروم للأنظمة المنزلية" التابعة لمجموعة غازبروم الحكومية العملاقة.

ومنذ غزو أوكرانيا، وضعت موسكو اليد على فروع عدد من الشركات الغربية من بينها دانون وشركة صناعة البيرة الدنماركية كارلسبرج، ووضعتها تحت ما تصفه بـ"السيطرة الموقتة".

وقدمت هذه الإجراءات على أنها رد على العقوبات الغربية المفروضة على الشركات الروسية، ومن جانبهم، أدان المسؤولون الغربيون وبعض هذه الشركات "تأميم" موسكو للملكية الخاصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك